منتدى ثانوية الحسن الأول الإعدادية

نضافة الحامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نضافة الحامل

مُساهمة  taaf nawal في الإثنين 10 نوفمبر 2008 - 11:27

نضافة الحامل
استعمال واقي الشمس :- استعمال واقي الشمس يعتبر مهما جدا للبشرة إذ يقيها من زيادة إفرازات الميلانين ) المادة الصبغية في الجلد) التي يهيجها التعرض للشمس خاصة عند الحامل إذ تكون البشرة أكثر حساسية لإفراز الميلانين ، بالإضافة لأهمية الوقاية من الشمس حيث أنها تحمى من التقدم السريع لعمر البشرة والذي قد يؤدى إلية تراكم الأشعة فوق البنفسجية U . V على البشرة كما يحمي من جفاف الجلد .

1. تنظيف البشرة بانتظام :- نظافة البشرة ، مهمة وخاصة في حالات البشرة الدهنية فهي تساعد على إزالة الأوساخ والدهنيات الزائدة من المسام وإعادة المسام لحجمها الطبيعي خاصة إذا كانت المنظفات تحوى مواد قابضة تساعد على صفاء الوجه لذلك يمكن استعمال الصابون الشفاف لذلك ويمكن استعمال المقشرات الخفيفة للمحافظة على نظافة البشرة وتوازنها تجنبا لظهور البثور والحبوب وخاصة للبشرة الدهنية .

2. الترطيب :- يعتبر الترطيب خطوة مهمة في برنامج الحامل للعناية بالبشرة حتى للبشرة الدهنية فالترطيب المتوازن يحافظ على نعومة البشرة ويمنع الشعور بالحكة أو الجفاف أو عدم الراحة ويحمى من ظهور علامات التشقق والجلد وعلامات ما بعد الحمل كما يحمي من التجاعيد مستقبلا.

3. النوم الكافي :- يعتبر الحصول على عدد ساعات كافية في النوم للحوامل مهما جدا والاهم هو محاولة تنظيم ساعات النوم بمكان وجو هادئين ومناسبين للاسترخاء للحصول على نوعية نوم جيدة .

4. الماء :- الحصول على كميات مناسبة من الماء حسب الحاجة وذلك لأهمية الماء في التخلص من سموم الجسم وإخراجها خارجا .

5. التمارين الرياضية الخفيفة :- كالمشي لفترات طويلة والحركات البسيطة التي تضمن تحرك الدورة الدموية وليونة الأوعية الدموية بالإضافة لتحسن حالة الجسم بشكل عام .

6. محاولة المحافظة على الوزن الصحي :- وتجنب زيادة الوزن بتجنب الأطعمة ذات الدهنية العالية والاهتمام بأكل الخضروات والفواكه بنسبة كبيرة مع باقي الطعام . (راجعي : برنامج مراقبة زيادة الوزن أثناء الحمل)

7. تجنب حمامات الماء الساخن بالإضافة لتجنب لبس المواد التي تهيج الجلد مثل المنسوجات الصوفية و البوليستر .

8. استعمال الفيتامينات الخاصة بالحامل وخاصة فيتامين C لأهميته في ليونة الأوعية الدموية .

9. رفع الساقين عند الجلوس الطويل وتجنب الوقوف الطويل لتجنب حدوث تورم الساقين والضغط على الأوعية الدموية منها كما يمكن ارتداء الجوارب .

10. المحافظة دائما على راحة الجسم وتجنب الإجهاد وتحديد ساعات للاسترخاء واخذ النفس العميق في جو هادىء ومريح يساعد على إعادة التوازن لنفسية الحامل.
avatar
taaf nawal
عضو جديد
عضو جديد

انثى
عدد الرسائل : 11
العمر : 23
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 24/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى